منتدى عين الريش الباهية

اخبار البلاد برامج موسوعات رياضة............الخ
 
الرئيسيةاليوميةأكثر من ثلاثين س .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صور ايتو صامويل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيسى الغربي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 944
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: صور ايتو صامويل   الأربعاء مايو 04, 2011 11:55 pm

[ صامويل إيتو ] .. مسيرة كرويّة حافلة !








الأسد الكاميروني ..
اللغة الكاميرونية الأولى على الإطلاق ، ملك خط الهجوم في أحد المواسم ..
أحد أفضل المهاجمين في العالم ..
المتألق النجم اللامع في برشلونه الأسباني ..
الأسد الأفريقي " صامويل إيتو " ..

معكم من جديد في موضوع جديد !




استطاع نجم الكرة الكاميرونية ولاعب نادي برشلونه صامويل إيتو أن يتحدث اللغة المحبّبة في جميع أنحاء العالم لعلّ من أبرز اللعبات في عالم القارة السوداء القارة الأفريقية والتي ينتشر فيها وخاصّة في دولة الكاميرون لعبة كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم ، صامويل إيتو استطاع أن يتحدث هذه اللغة واستطاع أن يكرّر ما فعله النجم الكاميروني السابق أمبوما ولكنه استطاع وبشكل ونسبة كبيرة أن يتفوق على الأسمراني السابق ، وهو الآن يفعل ما لم يفعله أي كاميروني بشكل خاصّ وأفريقي بشكل عام .
صامويل إيتو ، أسطورة أو هداف من الطراز الأول .. يُمكنه أن يفعل ما يتمنّاه أي رئيس نادي ، هو بالفعل لا يُمكن تعويضه وقد حسّ الريّال بـ قيمته بعدما ذهب وإنتقل إلى ناديي ريال مايوركا ونادي برشلونه الآن ، فقد كان في ريال مايوركا يؤهل هذا الفريق الصغير واستطاع أن يحوله إلى فريق مرشّح إلى بطولة الدوري ، وغيابه عن الفريق يعني الخسارة في أي شيء ، هو كان الأفضل والأقوى في ريال مايوركا ، ريال مدريد خسره بسبب رئيسه السابق الذي كان همّه العقار والمقاولات الرئيس فلورنتينو بيريز ..





قبل إنتقاله إلى ريال مدريد ، كان إيتو يلعب في نادي ليغانيس الأسباني الذي كان يلعب آنذاك في الدوري الأسباني الدرجة الثانية في موسم 1997 . ومن هناك بدأ يتأقلم مع الفرق الأسبانية وبعد تألقه في ليغانيس خلال موسمٍ واحد ، إنتقل إلى نادي ريال مدريد .. وفي ريال مدريد وفي أول موسم له لعِب فقط مباراة واحدة وكان ذلك في موسم 1998 ، وفي 99 أعار نادي ريال مدريد اللاعب الكاميروني إيتو إلى نادي مايوركا ليبدأ بإعجابه هناك بعد الإستقبال الرائع ، وفي نفس الموسم استطاع إيتو أن يثبت نفسه فقد أحرز ستة أهداف من أصل 12 مباراة لعبها في الدوري الأسباني رغم أن مدة الإعارة كانت ستة أشهر ، وبعد هذا التألق عاد لريال مدريد .



وفي النصف الباقي من موسم 99 ، عاد إيتو لريال مدريد .. ليؤكد ملله ، ولكن استطاع إيتو تحقيق خمسة أهداف خلال الخمسة مباريات التي لعبها خلال نصف موسم 99 المتبقي بعدما كان مُعارًا إلى ريال مايوركا ، وفي الموسم التالي أكد إيتو إحباطه الشديد من البقاء في دكة الإحتياط لـ ينتقل إلى ريال مايوركا ويبدأ مسيرته الكروية المرصعة بالإبداع هناك ، ففي أول موسم له سجل إيتو 11 هدفًا مع مايوركا خلال 28 مباراة ، واستطاع أن يقود فريقه من أول موسم إلى التأهل لبطولة التشامبيونز ليغ ، ورغم الخروج من الدور الأول وإحراز المركز الثالث فقد شارك إيتو في الستة مباريات وسجل خلالهم هدفين ، وفي بطولة كأس الإتحاد الأوروبي أحرز هدف من أصل مباراتين ضد فريق واحد ، ولكن إيتو خرج مع فريقه من البطولة ، وفي نفس الموسم سجّل إيتو ستة أهداف فقط خلال ثلاثين مباراة مع مايوركا ، وفي موسم 2002 ، فشل إيتو في قيادة فريقه لـ التأهل إلى أيّة بطولة ، ولكنه استطاع أن يسجّل 14 هدف خلال 30 مباراة ، وفي الموسم التالي تأهل فريقه إلى بطولة كأس الإتحاد الأوروبي ! .. واستطاع إيتو أن يقود فريقه للدور الثاني من البطولة ولكنه خرج مع فريقه من البطولة بـ تسجيله أربعة أهداف من أصل سبعة مباريات ، وفي نفس الموسم سجّل إيتو 17 هدف خلال 32 مباراة في الدوري الأسباني ، ولكن في هذا الموسم استطاع أن يعمل إيتو إنجازًا لـ فريقه مايوركا وأن ينهي مسيرته مع مايوركا بقيادة فريقه للفوز في بطولة كأس كوبا دل ري كأس أسبانيا بعد الفوز على نادي ريكيرتيفو هيلفا ، لـ يعود مايوركا إلى جزء كبير من أمجاده التي انتهت ، وقد سجّل إيتو أكبر عدد من الأهداف في تاريخ فريق مايوركا الذي كان مهاجميه على مرّ التاريخ لم يصلوا إلى الرقم 54 هدف الذي وصل إليه إيتو خلال المواسم التي لعب مع مايوركا ، وبعد إنتهاء هذا الموسم إنتقل إيتو إلى نادي برشلونه بمبلغ 24 مليون يورو ..





استطاع صامويل إيتو أن يبذل كل ما في وسعه إلى أن يصل إلى المكان المناسب له ، وقد كان المكان المناسب له هو مركز الهجوم ولكن ليس مع مايوركا أو ريال مدريد بل مع نادي برشلونه الذي أحضنه وضمّه واستقبله لأنه بـ اختصار كان أروع المهاجمين في العالم وأوصل مايوركا إلى مكانٍ يحلم به هذا الفريق الآن ! .. صامويل إيتو تمكّن من تحقيق بطولة الدوري الأسباني في أول موسم له مع برشلونه ، وقد كان هذا الموسم عودة من جديد لـ تسجيل أكبر عدد من الأهداف .
وقد استطاع الكاميروني أن يسجّل 24 هدفًا خلال 37 مباراة في الدوري الأسباني ، واحتل المركز الثاني متخلفًا عن الأورغوياني مهاجم نادي فياريال دييغو فورلان صاحب المركز الأول ولقب البتشيتشي بـ 25 هدف ، وفي نفس الموسم تمكّن إيتو من تحقيق وتسجيل 4 أهداف خلال سبعة مباريات مع برشلونه في دوري أبطال أوروبا والذي تأهل مع برشلونه إلى الدور ربع النهائي والذي خرج الفريق الأسباني على يد نادي تشلسي الإنجليزي .



في موسم 2005 ، والأروع بـ النسبة لـ هذا الكاميروني ، استطاع إيتو من تحقيق ثلاثة بطولات رائعة وكانت حلم من أحلام هذا النجم الكاميروني الساطع ذو المستقبل الباهر .. فـ قد تمكّن إيتو من تحقيق بطولة كأس السوبر الأسباني في بداية المطاف في بداية موسم 2005 ، وذلك بعد الفوز على ريال بيتيس بنتيجة 4 / 2 في مجموع المباراتين ، وفي نهاية الموسم حقّق إيتو بطولتي دوري أبطال أوروبا التي كان يحلم بالوصول وتحقيقها ، وكذلك وفي نفس الموسم حقق بطولة الدوري الأسباني للمرة الثانية على التوالي .
وقد أحرز إيتو في هذا الموسم 26 هدفًا خلال 34 مباراة لعبها مع برشلونه في الدوري الأسباني ليتمكّن من تحقيق لقب البتشيتشي هداف الدوري الأسباني بفارق هدفين عن الثاني وأقرب منافسيه ، وقد كان أقرب المنافسين لإيتو هو مهاجم نادي فالنسيا الأسباني ومهاجم ريال سرقسطة السابق الأسباني دافيد فيا صاحب الـ 25 هدفًا الذين سجلهم ، وقد تمكّن من تحقيق اللقب صامويل إيتو بعد قيادة فريقه للفوز على نادي أتلتيك بلباو في آخر مباراة لبرشلونه وأتلتيك بلباو في الدوري الأسباني ، وفي نفس هذا الموسم حقّق إيتو جائزة أفضل ثالث لاعب في العالم بعد صديقه في الفريق رونالدينيو البرازيلي والإنجليزي لاعب نادي تشلسي فرانك لامبارد ! ..



في موسم 2006 ، وفي ثالث موسم لـ إيتو مع برشلونه .. وفي بداية الموسم استطاع إيتو أن يقود برشلونه للفوز في بطولة كأس غامبر أول رئيس لنادي برشلونه ، وقد فاز باللقب بعد الفوز على بايرن ميونخ ، وبعدها بأيام فشل نادي برشلونه في تحقيق كأس السوبر الأوروبي الذي خسر من نادي إشبيليه الأسباني الذي فاز على برشلونه في استاد لويس الثاني ملعب نادي موناكو بنتيجة 3 / 0 ، وبعدها بأيام حقق نادي برشلونه وصامويل إيتو المهاجم الكاميروني بطولته الثانية مع برشلونه بعد الفوز على نادي إسبانيول برشلونه بمجموع المباراتين بنتيجة 4 / 0 في إطار كأس السوبر الأسباني ! .. وبدأ الليغا والتشامبيونز ليغ ، وبدأ برشلونه حملته للدفاع عن اللقبين ، وفي بداية الليغا استطاع إيتو أن يقود فريقه لـ إنتصارات عديدة ، وفي التشامبيونز ليغ فشل في ذلك ..



في التشامبيونز ليغ فشل ، لأنه في ثاني مباريات برشلونه وبعد المباراة الأولى في الكامب نو والتي انتهت بنتيجة 5 / 0 لصالح برشلونه على نادي ليفسكي صوفيا البلغاري ، في المباراة الثانية وضد نادي فيردر بريمن الألماني أصيب صامويل إيتو في المباراة ، ليغيب بعدها ستة شهور وهو ما زال مُصابًا إلى يومنا هذا ، وفي نفس هذا الموسم حقق إيتو إنجازات عديدة لعلّ أبرزها أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا لموسم 2005 مع رفاقه ديكو الذي حاز على جائزة أفضل لاعب خط وسط في البطولة ورونالدينيو الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة رغم أن إيتو له الفضل الكبير والأغلبية كانت لصالح إيتو لأنه كان سببًا في فوز نادي برشلونه في النهائي على الأرسنال بعدما جعل من ليمان حارس الأرسنال وحامي عرينهم طردًا ليكمل الأرسنال المباراة وهم بـ 10 لاعبين ، وكذلك نجح في تسجيل إحدى الهدفين الذيْن قادا البرسا إلى الفوز بالبطولة ..



في موسم 2006 / 2007 ، استطاع إيتو أن يكون الأفضل في برشلونه في أغلب الأوقات وفي العديد والكثير من المباريات ، لكن هذا لم يجعل إيتو ناجحا ً ويكون سببا ً في إحراز برشلونه لأي بطولة ، حيث ُ فشل إيتو من تحقيق بطولة الدوري الأسباني مع برشلونه حيث ُ احتل مع الفريق المركز الثاني والوصيف للبطل ريال مدريد رغم أن الفريقان تساويا بالنقاط ولكن أفضلية ريال مدريد كانت في نتيجة المباراتين الذهاب والإياب في الدوري كذلك رغم عدد أهداف برشلونه الأكثر من أهداف ريال مدريد ، وفي دوري أبطال أوروبا خرج نادي برشلونه على يد نادي ليفربول الإنجليزي الذي تغلب على الفريق الكتالوني برشلونه في الذهاب بنتيجة 2 / 1 وفاز برشلونه في الإياب بنتيجة 1 / 0 ولكن لم يستطع التأهل ..



في الموسم الحالي موسم 2007 / 2008 ، يعتبر إيتو ليس بالعنصر المهم ّ خصوصا ً لـ مستوى ليونيل ميسي النجم الأرجنتيني في الفريق ! ولكن هذا لا يعني أنه مهم في الفريق ، والجدير بالذكر أن ّ هناك إشاعات قبل بداية الموسم بإنتقال إيتو من الفريق بعد قدوم الفرنسي تيري هنري وانضمامه لبرشلونه .. ولكن هذا الأمر لم يحصل فقد واصل الأسد مسيرته مع الكتلان ، وفي بداية الموسم أصيب إيتو لـ مدة تجاوزت الشهرين وذلك بعد إصابته ، وحل مكانه تيري هنري الذي لم يكن في وقتها متأقلما ً مع الفريق ، ولكنه مع شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا بدأت عودته الرسمية مع برشلونه وتمكّن من الوصول مع فريقه للدور الثاني من التشامبيونز ليغ ، وفي الدوري هم في المركز الثاني بعد المتصدر ريال مدريد بفارق سبعة نقاط ..





رغم العنصرية التي تعرضها أحد اللاعبين الأكثر تهجمًا من قبل الجماهير ألا وهو صامويل إيتو ، إلا أنه ترك كل هذه الحماقات وراء ظهره من أجل فريقه ، ورغم تركه إلى الملعب في مباراة فريقه الشهيرة ضد ريال سرقسطة في فبراير من موسم 2005 من عام 2006 إلا أن إيتو تراجع في قراره الذي اتخذه بتركه الملعب وتراجعه من جديد ، وبعد هذه الحادثة حاول الإتحاد الأسباني أن يحلّ هذه المشكلة ولكن لا يجدي نفعًا للجماهير العنيدة ، وقد كانت جماهير ريال سرقسطة تقوم بالتصفير وعندما يستلم إيتو الكرة يقومون بتقليد أصوات القرود أيّ أنهم يشبهون إيتو بالقرد وهذا ليس من الأخلاق الرياضية .
وفي غضون هذه الحادثة ، فإن رونالدينيو نجم برشلونه قد تعرض لنفس الشيء ولكن بشكل أقل وأصغر ، وكذلك وفي نفس الموسم تعرض نجم نادي ميسينا الإيطالي المدافع العاجي مارك زورو في الملاعب الإيطالية .. وقد تمّ تغريم نادي ريال سرقسطة 9000 يورو مقابل هذه العنصرية ، ولكن قد أكد إيتو في تصريحه بعد أن تم الإقرار بهذا التغريم أنه يجب وكان من المفترض أن يُغلق ملعب سرقسطة لا راموريدا لسنة واحدة على الأقل لأن هذا ليس من الأخلاق الرياضية ، وكان سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم قال بأنه يجب الحدّ من هذه التصرفات ووضع عقوبات صارمة بشكل أكبر وهذا ما يحدث الآن في الملاعب الكروية .





فشل النجم الكاميروني صامويل إيتو في موسم 2004 في إحراز المركز الثاني أو الوصيف كما يحلو عند البعض بقائمة الهدافين في الدوري الأسباني بعد منافسة شريفة مع المهاجم الأورغوياني مهاجم نادي فياريال دييغو فورلان الذي حقق المركز الأول ولقب البتشيتشي بـ 25 هدف خلال المباريات التي لعبها مع فريقه في الدوري الأسباني ، فيما سجل إيتو خلال الموسم الذي لعبه مع برشلونه 24 هدف ، وقد استطاع فورلان أن يحقق هدفين في آخر مباراة له في الدوري مع فريقه فياريال ضد نادي ليفانتي والتي انتهت بنتيجة 4 / 1 ، وقد ساعد فورلان كثيرًا في الفوز بلقب البتشيتشي بعدما استطاع أن يحرز ثلاثة أهداف في لقاء فريقه قبل الأخير ضد برشلونه والذي انتهى بنتيجة 3 / 3 .
وفي موسم 2005 ، تمكّن إيتو من تسجيل 26 هدفًا خلال المباريات التي لعبها مع برشلونه أساسيًا أو بديلاً كان ، ومن خلال الـ 26 هدف تمكّن من أن يتصدر قائمة الهدافين بفارق هدف عن الثاني والوصيف نجم نادي فالنسيا الأسباني دافيد فيّـا الذي كان في ذاك الموسم له الأول بعدما إنتقل من نادي ريال سرقسطة إلى فالنسيا ، وقد سجّل فيّـا 25 هدف له في الدوري ، وقد حقّق إيتو الحلم الذي كان يُراوِد إيتو منذ أيام ليغانيس بالفوز بلقب الهدافين أو البتشيتشي كما يحلو للبعض ، وبهذا الفوز تمكّن إيتو أن يحقق رابع لقبه في ذاك الموسم بعد بطولة كأس السوبر الأسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني .



إنجازات إيتو الشخصية




حقق إيتو العديد والعديد من الإنجازات الشخصية أي الإنجازات التي أحرزها لنفسه والتي توجد لديه في منزله ! ، فقد استطاع إيتو أن يحرز لقب المركز الثاني في قائمة الهدافين في بطولة الدوري الأسباني موسم 2004 بـ 25 هدف ، وفي موسم 2005 أحرز لقب هداف الدوري الأسباني "البتشيتشي" حسب ما يقوله البعض ، إيتو تمكّن أيضًا في موسم 2005 من أن يكون ثالث أفضل لاعب في العالم ، وفي نفس العام هو أحرز أفضل لاعب في القارة السوداء القارة الأفريقية في إطار الملاعب كرة القدم ، وفي موسم 2006 هو أحرز أفضل مهاجم في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2005 ، وذلك مع رفاقه ديكو الذي حاز على أفضل لاعب وسط في البطولة ورونالدينيو أفضل لاعب في البطولة وكارليس بويول الذي حاز على جائزة أفضل مدافع في البطولة ، وقد اختير إيتو كـ أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا والتي فازت بها فرنسا .

/
\

إنجازات إيتو الدولية



أحرز إيتو مع منتخبه الكاميروني عدّة إنجازات لعلّ أبرزها كانت بطولة كأس أمم أفريقيا 2002 وإحراز الميدالية الفضية في بطولة كأس القارات 2003 التي فازت بها فرنسا والتي أقيمت كذلك في فرنسا ! .. وتمكّن إيتو أيضًا من تحقيق بطولات أخرى غير معروفة بالشكل المطلوب والمتوقع ، لذلك لا يُمكن ذكر اسم هذه البطولات لأنه صعب نوعًا ما ومن الطبيعي أن يحرز إيتو إنجازات أخرى في السنوات القادمة بإذن الله لأن إيتو من أفضل اللاعبين في العالم أو المهاجمين .

/
\

إنجازات إيتو مع فرقه



في موسم 2003 ، كانت أولى بطولات صامويل إيتو حيث أنه أحرز بطولة كأس ملك أسبانيا مع نادي ريال مايوركا ! .. وفي الموسم التالي وبعد إنتقاله لـ برشلونه ، أحرز إيتو بطولة الدوري الأسباني لموسمين متتاليين مع برشلونه وكانا هذين الموسمين هما 2004 و2005 ، وفي موسم 2005 ، حقق برشلونه بطولة كأس السوبر الأسباني بعد فوزه على ريال بيتيس ، وفي نفس الموسم كذلك حقق بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على الأرسنال الإنجليزي بنتيجة 2 / 1 ، وفي موسم 2006 إلى الآن هو مُحرز بطولة كأس خوان غامبر رئيس نادي برشلونه السابق والأول في تاريخه ، وكذلك أحرز بطولة كأس السوبر الأسباني بعد فوزه على إسبانيول ، ولكن خسر وفشل في تحقيق كأس السوبر الأوروبي .





الاسم : صامويل إيتو فيلس
المواليد : 10 / مارس [ 3 ] / 1981 م
مكان الميلاد : نكون [ الكاميرون ]
الطول : 179 سم
الوزن : 75 كجم
الرقم في النادي : 9
الرقم في المنتخب : 9
المركز : مُهاجم
النادي : برشلونه
المنتخب : الكاميرون








منتدي اولاد عيسي يتمنى متعة المشاهدة........................................عيسى الغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ainrich.yoo7.com
 
صور ايتو صامويل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين الريش الباهية :: منتدى الرياضة :: صور رياضية منوعة-
انتقل الى: