منتدى عين الريش الباهية

اخبار البلاد برامج موسوعات رياضة............الخ
 
الرئيسيةاليوميةأكثر من ثلاثين س .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روبرتوباجيو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيسى الغربي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 944
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: روبرتوباجيو   الخميس مايو 05, 2011 11:59 pm


البطاقة الشخصية

أذهلتنا يا صاحب الرقم 10
لعبت للزعماء الكبار فى إيطاليا و لكنك صنعت مجدك مع السيدة العجوز



عشقناك و أحببناك على إختلاف إنتمائتنا
بالتأكيد تعرفون عمن أتحدث



أتحدث عن لاعب يظل هو الرقم مايسترو إيطاليا رقم 1 إلى الأن
أتحدث عن لاعب لم تنجب إيطاليا من ينافسه فى مركزه
أتحدث عن لاعب لعب للثلاثة الكبار فى الكالتشيو
Juventus F.C. & AC Milan & InterNazionale



أتحدث عن لاعب لقب بالعديد من الأسماء:
الفنان و المايسترو و الثعلب و الداهية و القاتل و غيرها من الأسماء



انه لاعب عشقناه جميعا و أحببناه جميعا
انه أسطورة إيطاليا



روبرتو باجيو









الإسم: روبيرتو باجيو.
تاريخ الميلاد: 18-2-1967.
الطول: 174 سم.
الوزن: 71 كجم.
محل الميلاد: مدينة كالدونو ,مقاطعة فينيتو ,إيطاليا.
المركز: صانع ألعاب.
رقم القميص: 10.
عدد المباريات الدولية: 56
عدد الأهداف الدولية: 27
عدد المباريات مع الأندية: 644
عدد الأهداف مع الأندية: 291






نشأته و بدايته مع الكرة


ولد روبيرتو باجيو لعائلة مكونة عدد أفرادها 7 أشخاص فى مدينة كالدونو بمقاطعة فينيتو و بدأ عشقه للكرة مبكرا حيث إنضم فى التاسعة من عمره إلى نادى مدينة كالدونا (نادى كالدونا) و فى إحدى مبارياته مع الفريق أحرز 6 أهداف مما وضعه تحت نظر مكتشف المواهب أنتونيو مورا بنادى عاصمة المقاطعة نادى فيتشينزا .





و ساهم فى صعود الفريق من ال Serie C إلى ال Serie B وانضم من خلاله إلى صفوف المنتخب الأول و هو ال 16 من عمره و لكن نتائج الفريق السيئة جعلته يقرر ترك النادى بعد أن أمضى 3 سنوات مع الفريق أحرز خلالهم 15 هدفا خلال لعبه 46 مباراة و قام بالإنضمام لنادى مدينة فلورنسا نادى فيورنتينا.



بداية المسيرة





بدأ روبرتو باجيو مسيرة الإحتراف الحقيقية عندما إنضم لنادى فيورنتينا أحد أعرق الأندية الإيطالية فى ذلك الوقت و كان الموسم الأول له جيدا حيث كان يشارك لبعض الوقت فى أغلب المباريات فى الموسم الأول و فى موسمه الثانى تعرض لإصابة فى الركبة أمام سامبدوريا ظن الجميع بعدها أن مسيرة اللاعب انتهت .


و لكن خيب باجيو ظن الجميع بعودته مرة أخرى إلى الملاعب فى مباراة الفريق الثانية فى الدورى الممتاز فى الكالتشيو أمام نابولى حيث لم يتوقع أن يكون فى مواجهة الأسطورة دييغو مارادونا فى ذلك الوقت .


و أحرز باجيو هدفه الأول فى الكالتشيو Serie A أمام نابولى و قدم مباراة أمام نابولى جعلت منتخب الأزورى يقوم بإستدعائه للمنتخب مرة أخرى , و شارك باجيو مع المنتخب فى كأس العالم 1990 التى أقميت فى إيطاليا .


حيث أحرز هدفه الأول دوليا أمام إنجلترا فى مرمى الحارس الإنجليزى العظيم شيلتون مما جعل أنظار نادى القمة فى إيطاليا نادى اليوفنتوس تتجه لضمه من فيورنتينا بمبلغ قياسى فى ذلك الوقت و هو 17 مليون دولار و هو فى ال 23 بعد أن أمضى 5 مواسم مع فيورنتينا شارك خلالها فى 135 مباراة أحرز فيها 55 هدفا.

بداية النجومية و صناعة أمجاد السيدة العجوز



بإنتقاله إلى اليوفنتوس و قد أحرز المركز الثالث مع منتخب بلاده فى كأس العالم 1990 بدأ روبيرتو باجيو أول خطوة فى تاريخ صناعة أمجاده الشخصية و أمجاد نادى اليوفنتوس .
حيث انضم لكوكبة من اللاعبين الأفضل فى تاريخ إيطاليا من أمثال رافينيللى و فيالى و الشاب ديل بييرو و سكيلاتشى و غيرهم من الأسماء الذهبية فى نادى السيدة العجوز فى ذلك الوقت.
و كان موسمه الأول مع اليوفنتوس جيدا حيث لعب 33 مباراة أحرز بها 14 هدف و صنع العديد من الأهداف المؤثرة للفريق .
و فى هذا العام رزق باجيو بطفله الأول و هى فتاة أسماها فالنتينا و ذلك فى 2-12-1990 حيث كانت ابنته هى مفتاح صناعته للمجد مع اليوفنتوس.
و فى موسم 1991-1992 شارك باجيو فى 32 مباراة أحرز فيها 18 هدفا , و فى موسم 1992 -1993 لعب 27 مباراة أحرزفيها 21 هدفا و ساهم أيضا فى حصول اليوفنتوس على بطولة كأس الإتحاد الأوروبى بإحرازه 6 أهداف فى 9 مباريات .



و فى موسم 1993-1994 شارك باجيو فى 32 مباراة أحرز فيها 17 هدفا و حصل على أفضل لاعب فى العالم و أفضل لاعب فى أوروبا فى موسم من أفضل مواسم باجيوالكروية على الإطلاق.


و توقع الكثير من خبراء الكرة العالمية قيادة منتخب الأزورى إلى تحقيق كأس العالم فى الولايات المتحدة الأمريكية و لكن حدث ما لم يتوقعه أحد.

ضياع الحلم الكبير



شارك باجيو مع المنتخب الإيطالى مرتديا القميص رقم 10 مع كوكبة من ألمع نجوم العالم فى ذلك الوقت أمثال الحارس العملاق جانلوكا باليوكا و صخور الدفاع مالدينى و باريتزى و دينو ياجيو و مكوك خط الوسط ديمترو ألبرتينى.
و تخطى المنتخب الإيطالى الدور الأول و واجه ثيران أسبانيا فى الدور الثانى و فازوا عليهم ليصعد إلى الدور النصف نهائى و يواجه بلغاريا و يصاب فى تلك المباراة قبل مواجهتهم لنجوم السامبا البرازيل فى النهائى و رصيده من الأهداف 5 أهداف فى تلك البطولة.



و احتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية بعد إنتهاء الوقت الأصلى بالتعادل بدون أهداف حيث على الرغم من إصابته شارك فى المباراة كاملة و عندما سأله المدرب إذا كان عنده المقدرة على لعب ركلات الجزاء أجاب بالإيجاب .
و لكن فى الركلة الخامسة و الأخيرة بعد أن أصبح البرازيل متفوقا على إيطاليا بهدف روماريو و ذهاب باجيو لتسديد الركلة الأخيرة, حدث ما لم يتوقعه أحد حيث سدد باجيو الكرة عالية فى الهواء وسط ذهول الجميع

و بتلك الكرة أهدى كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخ البرازيل و حملت الصحف الإيطالية و مدرب الأزورى ساكى مسئولية خسارة إيطاليا كأس العالم على نجمهم روبرتو باجيو بالرغم من إضاعة كابتن المنتخب باريتزى لركلة جزاء كانت كفيلة بتحقيق إيطاليا البطولة.



عودة مرة أخرى لإثبات الذات

بعد إنتهاء كأس العالم عاد باجيو مرة أخرى إلى صفوف السيدة العجوز و الغضب و اللعنات منصبة عليه بعد تحميله مسئولية ضياع كأس العالم إلى جانب إصابته التى أبعدته لفترة عن الملاعب و لعب 17 مباراة أحرز بها 8 أهداف و ساهم فى حصول اليوفنتوس على الدورى و الكأس .
و بعد إنتهاء الموسم رفض باجيو تجديد عقده مع اليوفنتوس و ذلك بعد تخفيض راتبه الجديد إلى ثلث راتبه القديم و ذلك بعد بزوغ نجم جديد أخر فى صفوف اليوفنتوس و هو أليساندرو ديل بييرو.
و بذلك ترك باجيو نادى اليوفنتوس بعد أن أمضى 5 مواسم مع النادى حقق فيها من الإنجازات الكثير و الكثير حيث أحرز 115 هدفا فى 201 مباراة.

الذهاب إلى المارد الأحمر اى سى ميلان


و فضل باجيو الإنضمام لنادى الشمال اى سى ميلان بعد أن قدم له رئيس النادى بيرلسكونى عرضا مناسبا مفضلا الإنضمام إليه على نادى مانشتر يونايتيد و بلاكبيرن روفرز الإنجليزى.
و ساهم مع الميلان فى أول موسم بالحصول على الأسكوديتو الإيطالى فى إنجاز لم يسبق للاعب إيطالى أن حققه بتحقيق بطولة الدورى موسمين على التوالى فى ناديين مختلفين تحت قيادة الإيطالى فابيو كابيللو و ذلك بعد أن شارك فى 27 مباراة أحرز فيهم 7 أهداف.
و لكن فى الموسم التالى تخبط الميلان فى نتائجه مما عجل برحيل المدرب كابيللو و قدوم المدرب تابييريز و رحيله و إستقدام المدرب السابق للمنتخب ساكى و هنا اتخذ باجيو قراره بالرحيل عن الفريق .

العودة للإنجازات الشخصية مرة أخرى




ترك باجيو نادى اى سى ميلان و انضم لنادى بولونيا فى خطوة جريئة منه فى ذلك الوقت و سجل فى موسم 1997-1998 23 هدفا فى 33 مباراة مما جعل المدرب سيزارى مالدينى يقوم بإستدعائه مرة أخرى للمنتخب المشارك فى كأس العالم 1998 بفرنسا .

ملازم لدكة الإحتياط مرة أخرى

مرة أخرى فضل المدرب مالدينى إشراك اللاعب ديل بييرو على إشراك باجيو فى اللاعبين الأساسيين

و قام بإنقاذ الأزورى من الهزيمة أمام تشيلى فى بداية مبارياتهم فى البطولة بعد أن جلب ركلة جزاء للفريق قام بإحرازها و يساهم فى صعود إيطاليا للدور الثانى.

و بالرغم من المشاركة السيئة لديل بييرو فضل المدرب إشراكه من بداية مباراة دورة ال 16 أمام فرنسا و أشرك باجيو فى الشوط الثانى و كانت إيطاليا على مقربة من إقصاء فرنسا من البطولة بالهدف الذهبى و ذلك عن طريق باجيو و لكن العارضة عاندته لتنتهى المباراة بخروج إيطاليا من دور ال 16 بضربات الجزاء .
و بعد المباراة إعتذر المدرب مالدينى لباجيو على عدم إشراكه أساسيا منذ بدء البطولة .


الإنضمام للنيراتزورى



و فى موسم موسم 1998 - 1999 استطاع فشل فى تحقيق الكأس مع النيراتزورى فى ظل وجود كتيبة من النجوم أمثال رونالدو و ريكوبا و زامورانوو ذلك فى المباراة النهائية أمام بارما.
و فى الموسم التالى استقدم الإنتر مدرب اليوفنتوس مارتشيللو ليبى الذى كان سببا من أسباب تركه لليوفى حيث لعب 18 مباراة أحرز فيها 4 أهداف .

تظل كبيرا أينما ذهبت
يعطيكم الصحة يا اولاد عيسى


دائما ما يذهل باجيو الجميع بإنتقالاته فبعد لعبه للإنتر قام بالإنضمام لنادى بريشيا فى خطوة جريئة جديدة و هو فى ال 33 من العمر حيث انضم لنادى المدرب الذى يقدره حقه و هو المدرب كارلو ماتزونى .

حيث شارك فى 25 مباراة فى الموسم الأول أحرز خلالها 10 أهداف.و فى الموسم الثانى أحرز 11 هدفا فى 10 مباريات و أصيب فى هذا الموسم بإصابة أبعدته عن الملاعب لفترة و كانت سببا فى عدم إستدعاء المدرب تراباتونى له لنهائيات كأس العالم 2002 فى كوريا و اليابان.
و فى موسم 2003 -2004 أعلن باجيو فى ال 16 مايو 2004 إعتزاله اللعب نهائيا على ملعب السان سيرو أمام نادى اى سى ميلان حيث فى الدقيقة 88 قام المدرب ماتزونى بإستبداله ليعلن باجيو إعتزاله اللعب و يقف 80 ألف متفرج تحية له على ما قدمه طوال تاريخه الكروى.



أرقام و إحصائيات

طوال تاريخه أحرز باجيو 318 هدفا منهم 76 هدفا ضربة جزاء و يعد أعلى معدل نجاح لاعب فى إحراز ضربات جزاء.
32 هدفا فى المباريات الدولية و الودية
9 أهداف فى بطولات كأس العالم 90 و 94 و 98

ألقابه على مدار تاريخه

دورى ال Serie C مع فيتشينزا موسم 84-85.
كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1993 مع اليوفنتوس.
الأسكوديتو الإيطالى و كأس إيطاليا مع اليوفنتوس موسم 1994-1995.
الأسكوديتو الإيطالى مع اى سى ميلان 1995 -1996.
أفضل لاعب فى العالم تحت 23 عاما سنة 1990.
هداف كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1990 - 1991.
أفضل لاعب فى أوروبا و العالم فى 1993.
الجائزة البلاتينية للاعبى الكرة من محطة سوريسى التليفزيونية فى 1992.
جائزة برافو مع فيورنتينا فى 1990.
جائزة جرونين الذهبية مع فيتشينزافى 1985.
جائزة جرونين الذهبية مع اى سى ميلان فى 1996.
جائزة جرونين الذهبية مع بريشيا فى موسم 2001.
واحد من لاعبى فريق إيطاليا القومى فى القرن العشرين فى سنة 2000.
واحد من لاعبى فريق الفيفا العالمى على مر العصور فى سنة 2002.
جائزة Fifa 100 فى عام 2004.
واحد من أفضل 100 لاعب فى القرن العشرين فى مجلة فرانس فوتبول.
واحد من أفضل 50 لاعب فى القرن العشرين فى مجلة وورلد سوكر.
لاعب ضمن منتخب إيطاليا الذهبى عن طريق مجلة فوتبول إيطاليا.
لاعب من ضمن فريق اليوفنتوس الذهبى على مر العصور بواسطة مجلة اليوفنتوس.

مع تحيات منتدي اولاد عيسى...............................وغربي عيسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ainrich.yoo7.com
 
روبرتوباجيو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين الريش الباهية :: منتدى الرياضة :: صور رياضية منوعة-
انتقل الى: