منتدى عين الريش الباهية

اخبار البلاد برامج موسوعات رياضة............الخ
 
الرئيسيةاليوميةأكثر من ثلاثين س .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقائق عن تخفيف الوزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيسى الغربي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 944
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: حقائق عن تخفيف الوزن   الأحد يونيو 12, 2011 4:48 pm

حقائق عن تخفيض الوزن والتنحيف





الأغذية التي تسبب البدانة وزيادة الوزن

بكل بساطة فإن الأغذية التي تسبب البدانة هي المنتجات الحيوانية ولكن بدرجات متفاوتة لإحتوائها على الشحوم والكولسترول. الجسم لا يستطيع التخلص من هذه الشحوم والكولسترول بسهولة وتتراكم في أماكن مختلفة من الجسم خصوصا في الخصر والساقين. العالم النباتي خالي تماما من هذه الشحوم والكولسترول. الخضار والحبوب والفواكه والمكسرات قد تكون غنية بالحريرات خصوصا النشويات الموجودة في الحبوب ولكن لا تحتوي على أي شحوم أو كولسترول.

هل قابلت شخصا نباتيا يعاني من البدانة؟ لن تجد شخصا واحدا نباتيا يعاني من البدانة وهذه دليل على أن كل المنتجات النباتية لا تسبب البدانة حتى نشويات الحبوب.

النشويات لا تسبب البدانة

تخفيض كمية النشويات التي تتناولها ليس هو الحل لتخفيض الوزن بطريقة صحية. من بين الكثير الذين يأتون لزيارتنا من أجل تخفيض وزنهم غالبيتهم لديهم معتقدات خاطئة عن الأغذية التي تسبب البدانة وعن الأغذية التي تساعد على تخفيض الوزن.

أكثر المعتقدات شيوعا هو أن النشويات تسبب البدانة. هل بكل بساطة ليس صحيحا. الحبوب الكاملة الغنية بالنشويات هي مصدر ممتاز للطاقة للبدن. الطبيعة تصنع هذه النشويات من الماء وثاني أكسيد الكربون وطاقة الشمس وعندما نتناولها تحص عملية عكسية نستخلص منها الطاقة المخزنة وينتج عن هذه العملية ثاني أكسيد الكربون الذي يطرح خلال التنفس والماء الذي يطرح عن طريق الكليتين. هذا هو السبب أن النشويات في الطب الصيني تعتبر مصدرا نظيفا للطاقة لا يسبب زيادة وزن.

كل الأشخاص النباتيين يعتمدون بشكل رئيسي على النشويات كمصدر للطاقة ولا يعانون أبدا من السمنة أو البدانة.



الزيوت لا تسبب زيادة في الوزن

التوقف عن تناول الزيوت هو ليس الجواب لتخفيض الوزن. الكثير الكثير يعتقدون أن الزيوت تزيد من الوزن ولكن بنفس الوقت يعلمون أن بطونهم مليئة بالشحوم وليس الزيوت التي تسبب هذه البدانة. فإذا عرفنا أن الزيوت خالية من الشحوم, إذا فهي لا تسبب البدانة.

السبب في أن بعض الأغذية النباتية هي أفضل طريقة للتنحيف

كلمة عن نظام آتكينز أو الكيماوي:

هذا النظام يعتمد بشكل كبير على اللحوم والمنتجات الحيوانية والتي يمكن أن تسبب أضرار كبيرة للجسم. إسأل جدتك عن السبب الرئيسي في إرتفاع حمض البول أو الضغط وستقول لك تناول اللحوم بكثرة. أضف إلى ذلك سرطان الثدي وتليف الرحم وغيرهم.

الحبوب والخضار هي مصدر طاقة نظيف للجسم لا يسبب أية أمراض. أضف إلى ذلك الألياف والفيتامينات. المفتاح الرئيسي إذا هو إتباع نظام غذائي أقرب ما يكون للنباتي والإكثار من بعض أنواع من الخضار والأغذية التي تسبب حرق الشحوم والكولسترول المتراكم بالجسم والذي يسبب البدانة.



هل عمليات تصغير المعدة وشفط الدهون حقا ضرورية؟

هل تعلم أن سببا رئيسيا لسرطان المعدة والكولون هي عمليات تصغير المعدة؟ عندما نفهم فكرة الذكر والأنثى (yin yang) في الطب الصيني نستطيع أن نختار الأغذية التي تساعدنا على تصغير معدتنا بغذائنا من دون عمليات. هل تفضل تصغير معدتك بعملية شفط دهون جراحية خطرة ومكلفة أو بخياراتك الغذائية؟ وعندما تصغر المعدة تقل الشهية ويزول الجوع بدون عملية شفط دهون.



ماذا عن تشققات الجلد؟

عندما يخسر الشخص وزنا ما باتباع نظام تغذية متطرف مثل النظام الكيماوي (آتكينز) واحد من أكثر الشكاوى هو ظهور تشققات جلدية بعد خسارة الوزن. هذا طبيعي عند إتباع نظام متطرف مثل آتكينز. ولكن عن إتباع نظام تغذية صحيح ومتنوع وصحي نخسر الوزن بشكل تدريجي ويصاحب هذه الخسارة تقلص في الجلد بسبب تناول بعض الخضار التي تساعد على ذلك (عملية تقلص الجلد هو حالة yang يانغ) ولا تظهر تشققات في الجلد.



الصيام والتنحيف ونقص الوزن

الصيام يمكن أن يكون أحيانا طريقة جيدة للتنحيف السريع. ولكن عند وجود بعض الأمراض يستحسن أن لا يتم اللجوء إليه إلا بإشراف مختص وبحذر.



عملية التنحيف هي عملية مزدوجة

عملية تخفيض الوزن والتنحيف هي عملية مزدوجة. أولا يجب التوقف عن تناول الأغذية التي تسبب زيادة في الوزن. وثانيا يجب تناول الأغذية التي تساعد على حرق الشحوم الكولسترول المتراكم في الجسم. وبالتالي يحصل خفض الوزن بشكل صحي تدريجي وبدون جوع أو عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ainrich.yoo7.com
 
حقائق عن تخفيف الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين الريش الباهية :: منتدي الطب والصحة-
انتقل الى: